12 شيئا يفسد الانطباع الأول على الفور - - vimore.org

12 شيئا يفسد الانطباع الأول على الفور

12 شيئا يفسد الانطباع الأول على الفور

YouTube

أثبت العلماء أننا نكوّن انطباعنا الأول عن أي شخص في الثواني السبع الأولى من لقائنا به، وأن 55٪ من الانطباع الأول يعتمد على المظهر. انتبه إلى 12 من الأخطاء الشائعة التي ينبغي أن تتجنبها لَئلا تفسد الانطباع الأول عنك. أثناء بحثه، وجد عالم النفس ويليام إف. شابلن أن الأشخاص الذين يقومون بمصافحة يد ضعيفة يُحكم عليهم على الفور بأنهم خجولون، أومتوترون، أوغير مهتمين، أو حتى غير اكفاء بالكامل. إذا وضعت يديك على الطاولة، فلا تضغط عليهما بشدة أو تبسطهما مع وضع الكف نحو الأسفل. هذا يجعل الآخرين يشعرون بأنك تريد السيطرة عليهم. كذلك، لا تنسَ الدور الذي تلعبه الحضارة هنا. أظهرت دراسة أجريت عام 2007 أن الأشخاص الذين يحافظون على التواصل بالعين أثناء المحادثة يتم رؤيتهم على أنهم أكثر ثقة وانتباها وذكاءً واستحقاقا للثقة. حاول ألا تركز المحادثة على نفسك ومشكلاتك فقط. من الأفضل دائمًا أن تكون منتبهًا لشريكك في المحادثة. يمكن أن يشير النقر إلى العصبية أو التهيج أو نفاد الصبر. قد يعتقد الناس أنك تحاول عن قصد تهييج الآخرين أو لفت الانتباه إلى نفسك. وعلى الرغم من أن قرقعة مفاصل أصابعك قد يساعدك على تخفيف التوتر، إلا أنه أحد أكثر الأصوات ازعاجا وفقًا لاستطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز. أظهرت دراسة أجرتها جامعة إسيكس أن مجرد وضع الهاتف على الطاولة بجوارك من شأنه أن يقلل من جودة المحادثة ومشاركة الآخرين فيها. لذلك من الأفضل تركه في الحقيبة أو الجيب. التأخر على اجتماع مع أشخاص لا تعرفهم أو تربطك علاقة رسمية معهم سيترك بالتأكيد انطباعًا سلبيًا عنك. ستبدو وكأنك شخص لا يُعتمد عليه وغير منظم ولا يحترم الآخرين بما يكفي لتقدير وقتهم. Music الموسيقى: About That Oldie Vibe Tracks Josefina Quincas Moreira Merengue de Limon Quincas Moreira Pink Lemonade Silent Partner https://www.youtube.com/audiolibrary/music الطوابع الزمنية: مصافحة يد ضعيفة 0:44 تثبيت يديك في الوضعية الخطأ 1:37 مضغ العلكة 2:32 تجنب التواصل بالعين 3:24 اللعب بشعرك 4:14 اختيار المواضيع الخاطئة للمحادثة 5:06 التعدي على مساحة الفرد الشخصية 5:53 إصدار أصوات مزعجة 6:46 التحقق من هاتفك باستمرار 7:40 نسيان أسماء الآخرين 8:34 التأخر 9:16 الزي الخاطئ 10:15 الملخص: • إذا كنت تريد إعطاء الانطباع الصحيح عن الثقة والقدرة، تذكر أن تمسك بيد الشخص الآخر بثبات ولمدة لا تزيد عن ثانيتين. • ضع يديك على حضنك إذا أردت، ولكن لا تضعهما في جيبك لأن هذا يعطي انطباعا بأنك تخفي شيئًا ما. • مضغ العلكة يجعلك تبدو غير ناضج، أناني، وتافه إلى حد ما. • لا تخف من التواصل بالعين مع الشخص الآخر من وقت لآخر بدلاً من النظر حوله باستمرار، خاصة عندما تقابله للمرة الأولى. • إذا كنتِ تميلين إلى اللعب بشعرك عندما تكونين متوترة، حاولي أن تتركي هذه العادة، فقد ترسلين للآخرين إشارة خاطئة. • توخى السلامة وتجنب الموضوعات "المحرمة" العامة. ويشمل ذلك المشاكل الصحية والمال والدين والسياسة والمشكلات والشكاوى الشخصية. • عندما يتعلق الأمر بمقابلة شخص ما للمرة الأولى، احتفظ بما لا يقل عن مسافة 4 أقدام بينكما. • قد يكون شبه مستحيل التحكم في النقر العصبي، لكن عليك أن تحاول، خصوصًا أثناء الاجتماعات المهمة أو العروض التقديمية. • حتى لو كنت تتحقق فقط من الوقت على الشاشة، فإن ذلك التصرف يعتبر وقاحة أثناء المحادثة. • قم بتكرار اسم الشخص على الفور بعد تقديمك له. وفي حالة نسيان الاسم، تصرف بهدوء وحاول تجنب استخدام العبارات التي تفرض عليك تسمية هذا الشخص. • غادر منزلك في وقتٍ مبكر حتى لا تضطر إلى الركض لاجتماعك. وإلا فإنك ستبدو أشعث ومشتت، وهذا سيئٌ أيضا. • إذا كنت تقابل شخصًا ما للمرة الأولى خاصة في المواقف الرسمية أكثر، حاول أن تكون محافظًا في اختيارك للملابس، وأن تكون نظيفًا ومرتبًا، ولا تستخدم العطور الثقيلة أو الكثير من المكياج. إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW --------------------------------------------------------------------------- وسائل التواصل الإجتماعي : حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw



5 نصائح لإنجاح مقابلات العمل - د. سهيل جوعانه

الدكتور سهيل جوعانه - مستشار في السلوك المؤسسي والذكاء العاطفي يقدم خلال برنامج دنيا يا دنيا مجموعة نصائح لإنجاح مقابلات العمل. http://www.roya.tv/ http://www.

YouTube

8 نصائح في علم النفس ستجعلك تفهم الناس

لست بحاجة أن تكون وسيطاً روحانياً لتقرأ ما يدور في أذهان الناس. إن الناس من حولك يكشفون بإستمرار عن أفكارهم و مشاعرهم و نواياهم حتى من دون أن يدركوا ذلك، لذا عل

YouTube

25 قاعدة من آداب السلوك على كل سيدة معرفتها

في عصر المساواة بين الجنسين، قد ينظر البعض الى ما هو "لائق بالسيدة" أو "جدير بالرجل النبيل" كأنه سلوك قديم الطراز أو متكبّر أو مجرد أمر غير مهم، لكن لا يزال بين

YouTube

عشر أخطاء تسمح للآخرين باستغلالك

هل سبق لك أن لاحظت أن الشخص الطيّب لا يحظى بالكثير من الإحترام في أغلب الأحيان؟ يعتقد علماء النفس أن السبب يعود إلى الأخطاء التي يرتكبها هؤلاء الأشخاص في تصرفات

YouTube

ازاي تعدي الانترفيو" interview " بنجاح 💼

Follow Shahin here : https://www.youtube.com/channel/UCr8iNz_n_HJFtBxp7NUzg-g https://www.facebook.com/ShahinCompass/?fref=ts ان شاء الله النهاردة معانا حد

YouTube

لماذا بدأت أستيقظ في الساعة 5:30 صباحا وكيف غيّر ذلك حياتي

كيف تغير حياتك من خلال دورة نومك. دائمًا ما نسمع أن الأشخاص المبكرين "طيور الصباح" أكثر إنتاجية ونجاحًا. وقد قررنا إجراء تجربة لمعرفة ما إذا كان الاستيقاظ في وق

YouTube

خمسَ عشرةَ قاعدةً رئيسيةً لآدابِ السلوكِ الحديثةِ

هناكَ الكثيرُ منَ الفروقِ الدقيقةِ التي لا يعرفُها إلّا عددًا قليلًا من الناس. جمعَ الجانبُ المُشرقُ خمسَ عشرةَ قاعدةً يمكنُها أن تزيدَ حياتَك (وحياةَ الآخرين)

YouTube

10 نصائح من عميلِ مخابراتٍ سابقٍ لتصبح أكثر جاذبية بنسبة 200%

الدكتور جاك شيفر وهو عميل مخابرات سابق ومؤلف كتاب (ذا لايك سويتش)، وهو كتاب عن التأثير على الآخرين وجذبهم، هذا بالإضافة إلى بعض قوانين الجاذبية، هل تريد أن تعرف

YouTube

10 دول تمتلك مفاهيما مختلفة للغاية حول الجمال الذكوري

أنت تعرف المثل القديم الذي يقول: "الجمال في عين الناظر". وهذا المثل صحيح تماما! ما يعتبر جذابا يختلف تماما من شخص لآخر. ولا يتعلق الأمر بمجرد المظهر هنا. الدولة

YouTube

ما الذي يعرفه مديرو الموارد البشرية عنك من خلال النظر إلى ملابسك

إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة أحلامك، من المهم للغاية أن تحقق أفضل انطباع أوّلي عنك لدى مسؤول التوظيف، وكلّ تفصيل بما في ذلك أسلوبك يعني الكثير. هناك خمسة عو

YouTube

أظرف 40 رسالة نصية

في كثيرٍ من الأحيان، لا يخطر ببالنا رد ملائم يتّسم بالذكاء والطرافة إلا بعد ساعات من انتهاء المحادثة. إليكم تشكيلة قيّمة من المُحادثات النصية. إشترك في قناة ا

YouTube

15حيلة في القيادة لا تعلّمها مدارس تعليم القيادة

كيف تقضي على البقعة العمياء؟ كيف تعرف متى تتوقف عندما تحاول الركن المتوازي؟ ما الذي يجب ألا تفعله قبل اتخاذ منعطف نحو اليسار؟ كل النصائح التي سنشاركها مهمة جدًا

YouTube

14 حقيقة عن المالِ ينبغي عليك معرفتها عند سن الثلاثين

قد تقود بعضُ الحقائقِ إلى الثراء، في حين أن حقائقَ أخرى يُمكنُ أن تقودك إلى كارثةٍ مالية. اخترنا في قناةِ الجانبِ المُشرق النصائحَ الأكثرَ فعاليةً لك. قد تكون ه

YouTube

كيف تجيب على سؤال اخبرني عن نقاط ضعفك // مقابلة العمل

لتحميل كتاب "دليلك العملي لبناء ثقتك بنفسك" http://www.ahmadhajeerarts.com/product/cbook/ تخلّص من ضعفك وخجلك وكن شخصيّة محبوبة جريئة https://goo.gl/VfsBK

YouTube

#تجربة_حكيم: أخطاء في المقابلات الشخصية

بعد اكثر من ٨٠ مقابلة شخصية مع خريجي كليات التقنية، بكالوريوس، ماجستير من داخل المملكة وخارجها. هنا ملخص لبعض الأخطاء اللي تصير في المقابلات الشخصية.

YouTube

12 نصيحة نفسية ذكيّة من الأفضل أن تتعلمها

كيف تجعل الآخرين يحبونك؟ يشاركك الجانب المشرق ب12 نصيحة تنفع في كل مرة وقد تساعدك في أي موقف وتساعدك على كسب ثقة شخص آخر. إشترك في قناة الجانب المُشرق : https:

YouTube

إليك 10 أشياء تجذب الجنس الآخر مثل المغناطيس

كيف نكون أكثر جاذبية بالنسبة للجنس الآخر؟ يعلم الجميع بأننا نقع في حب شخص ما بفضل شخصيته وصفاته وليس لمجرد مظهره الجميل. ولا نزال ننجذب لبعض الأشخاص حتى من النظ

YouTube

El Zatoona - ازاي تنجح في مقابلة العمل و أهم الاسئلة - Acing the interview

El Zatoona - ازاي تنجح في مقابلة العمل و أهم الاسئلة - Acing the interview الحلقة رقم (٢٢) للموسم الثاني مع برنامج الزتونة اللي فيها كتاب ( اربح مقابلة العمل

YouTube

١٠ حيل بسيطة للتلاعب بعقول الناس

سمح تطور علم النفس للعلماء بدراسة العمليات البيولوجية في الدماغ البشري، العواطف، السلوكيات، و ردود الأفعال. تعطينا هذه المعلومات فهماً لأفعالنا الخاصة. كما أنها

YouTube